السبت، 29 أكتوبر 2011

طريقة قبض الروح كما روها النبي صلى الله عليه و سلم


عندما عرج بالنبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج إلى السماء، ومن بين ما رآه صلى الله عليه وسلم في تلك الليلة قال: رأيت ملكا عظيم الخلقه والمنظر قد بلغت قدماه تخرم الأرض السابعة ورأسه تحت العرش وهو جالس على كرسي من نور والملائكة بين يديه وعن يمينه وعن شماله ينتظرون أمر الله تعالى عز وجل وعن يمينه لوح وعن شماله شجرة عظيمة إلا انه لم يضحك أبدا.


فقلت يا آخي يا جبريل من هذا ؟ قال جبريل: هذا هادم اللذات ومفرق الجماعات ومخرب البيوت والدور ومعمر القبور وميتم الأطفال ومرمل النساء ومفجع الأحباب ومغلق الأبواب ومسود الأعتاب وخاطف الشباب هذا ملك الموت فهو ومالك الخازن النار لا يضحكان ابدأ ادن منه وسلم عليه.

فدنوت منه وسلمت عليه فلم يرد السلام فقال له لم ترد السلام على سيد الخلق وحبيب الحق فلما سمع كلام جبريل وثب قائما ورد السلام وهنأني بالكرامة من ربي وقال ابشر يا محمد فان الخير فيك وفي أمتك إلى يوم القيامة فقلت يا أخي هذا مقامك ؟ قال نعم منذ خلقني ربي إلى قيام الساعة، فقلت كيف تقبض الأرواح وأنت في مكانك هذا ؟ قال إن الله أمكنني من ذلك وسخر لي من الملائكة خمسة ألاف أفرقهم في الأرض فإذا بلغ العبد اجله واستوفي رزقه وانقضت مدة حياته أرسلت له أربعين ملكا يعالجون روحه فينزعوها من العروق والعصب واللحم والدم ويقبضونها من رؤؤس أظافره حتى تصل إلى الركب ثم يريحون الميت ساعة ثم يجذبونها إلى السرة ثم يريحونه ساعة ثم يجذبونها إلى الحلقوم فتقع في الغرغرة فأتنا وها وأسلها كما نسل الشعرة من العجين فإذا انفصلت من الجسد جمدت العينان وشخصتا لانهما يتبعان الروح فأقبضها بإحدى حربتي هاتين وإذا بيده حربة من النور وحربة سخط فالروح الطيبة يقبضها بحربة النور ويرسلها إلى عليين والروح الخبيثة يقبضها بحربة السخط ويرسلها إلى سجين وهي صخرة سوداء مدلهمة تحت الأرض السابعة السفلي فيها أرواح الكفار والفجار.


قلت وكيف تعرف حضر اجل العبد أم لم يحضر قال يا محمد ما من عبد إلا وله في السماء بابان باب ينزل منه رزقه و باب يصعد إليه عمله وهذه الشجرة التي عن يساري ما عليها ورقة إلا عليها اسم واحد من بني ادم ذكور وإناثا فإذا قرب أجل الشخص اصفرت الورقة التي كتب عليها اسمه وتسقط على الباب الذي ينزل منه رزقه ويسود اسمه في اللوح فأعلم أنه مقبوض فأنظر إليه نظرة يرتعد منها جسده ويتوعك قلبه من هيبتي فيقع في الفراش فأرسل إليه أربعين من الملائكة يعالجون روحه وذلك قوله تعالي: ( حتى إذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا وهم لا يفرطون ) قلت يا أخي ارني صورتك التي خلقك الله عليها وتقبض فيها الأرواح قال يا حبيبي لا تستطع النظر إليها فقلت أقسمت عليك إلا فعلت، وإذا بالنداء من العلي الأعالي لا تخالف حبيبي محمد ، فعند ذلك تجلى ملك الموت في الصورة التي يقبض فيها الأرواح قال النبي صلى الله عليه وسلم فلما نظر ملك الموت إلي وجدت الدنيا بين يديه كالدرهم بين يدي أحدكم يقلبه كيف يشاء ارتعد قلبي ورجف منه فوضع جبريل يده على صدري فرجعت روحي إلي وعقلي فقال جبريل يا محمد ما بعد القبر إلا ظلمة
القبر ووحشته وسؤال منكر ونكير قال
النبي صلى الله عليه وسلم فودعته


حفظكم الله جميعا و جعل خاتمتنا حسنة و موتتنا خفيفة

‏3‏ فلسطينيين يختطفون طالبة جامعية و يطلبون فدية‏3‏ ملايين جنيه بـ القليوبية


فلسطينيين يختطفون طالبة جامعية يطلبون
اختطف‏3‏ فلسطينيين دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية ـ طالبة جامعية أثناء وقوفها بالطريق الزراعي السريع امام مدينة قها لاستقلالها سيارة في طريقها للجامعة بشبرا
وتوجهوا بها الي حدائق الموالح وقاموا بالاتصال بوالدها للمطالبة بفدية3 ملايين جنيه.. القي القبض علي المتهمين واعادة الطالبة الـي والدها وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق. تلقي اللواء احمد الناغي مدير الامن اخطارا من والد المجني عليها بالواقعة.. اكدت تحريات اللواء محمد القصيري مدير المباحث والعميد اسامة عايش رئيس المباحث ان المجني عليها تدعي وسام(19 سنة) طالبة بكلية الهندسة بشبرا اثناء وقوفها بالطريق الزراعي السريع بمدينة قها فوجئت بسيارة يستقلها3 أشخاص ملثمين وقاموا باشهار الاسلحة النارية في وجهها واجبروها علي استقلال السيارة معهم وقاموا بوضع شريط لاصق علي فمها وتوجهوا بها الي حدائق الموالح بمدينة طوخ وقاموا بالاتصال بوالدها وطلبوا منه فدية3 ملايين جنيه مقابل عودة نجلته مرة.. تم تشكيل فريق بحث اشرف عليه العقيدان مدحت مصيلحي وكيل مباحث القليوبية ومحمد شرباش رئيس فرع البحث الجنائي ببنها تمكن المقدمان محمد سعيد رئيس مباحث قها وعماد حمدي رئيس مباحث طوخ من القبض علي المتهمين وهم جلال الملاحي وطلال محمد الملاحي وبسام ابو عيشة وجميعهم فلسطينيو الجنسية دخلوا مصر بطريقة غير شرعية.



المصدر : الاهرام


الجمعة، 28 أكتوبر 2011

فضل يوم عرفه

إن الليالي والأيام، والشهور والأعوام، تمضي سريعًا، وتنقضي سريعًا؛ هي محط الآجال؛ ومقادير الأعمال فاضل الله بينها فجعل منها: مواسم للخيرات، وأزمنة للطاعات، تزداد فيها الحسنات، وتكفر فيها السيئات، ومن تلك الأزمنة العظيمة القدر الكثيرة الأجر يوم عرفة تظافرت النصوص من الكتاب والسنة على فضله وسأوردها لك أخي القارئ حتى يسهل حفظها وتذكرها:

1- يوم عرفة أحد أيام الأشهر الحرم قال الله- عز وجل- : {إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ} [سورة التوبة : 39]. والأشهر الحرم هي: ذو القعدة، وذو الحجة، ومحرم، ورجب ويوم
عرفه من أيام ذي الحجة.

2- يوم عرفة أحد أيام أشهر الحج قال الله - عز وجل- : {الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ} [سورة البقرة : 197] وأشهر الحج هي: شوال، ذو القعدة، ذو الحجة.

3- يوم عرفة أحد الأيام المعلومات التي أثنى الله عليها في كتابه قال الله - عز وجل- : {لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ} [سورة الحج:28]. قال ابن عباس –رضي الله عنهما : الأيام المعلومات: عشر ذي الحجة.

4- يوم عرفة أحد الأيام العشر التي أقسم الله بها منبها على عظم فضلها وعلو قدرها قال الله - عز وجل- : {وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [سورة الفجر:2]. قال ابن عباس – رضي الله عنهما - : إنها عشر ذي الحجة قال ابن كثير: وهو الصحيح.

5- يوم عرفة أحد الأيام العشرة المفضلة في أعمالها على غيرها من أيام السنة: قال النبي صلى الله عليه وسلم : «ما من عمل أزكى عند الله ولا أعظم أجرا من خير يعمله في عشر الأضحى . قيل : ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء» [رواه الدارمي وحسن إسناده الشيخ محمد الألباني في كتابه إرواء الغليل].

6- يوم عرفة أكمل الله فيه الملة، وأتم به النعمة ،قال عمر بن الخطاب –رضي الله عنه- : "إن رجلا من اليهود قال: يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها، لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا.
قال: أي آية؟
قال: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا} [سورة المائدة:5]. قال عمر – رضي الله عنه-: قد عرفنا ذلك اليوم الذي نزلت فيه على النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائم بعرفة يوم الجمعة.

7- صيام يوم عرفة: فقد جاء الفضل في صيام هذا اليوم على أنه أحد أيام تسع ذي الحجة التي حث النبي صلى الله عليه وسلم على صيامها فعن هنيدة بن خالد-رضي الله عنه- عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : «كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر: أول اثنين من الشهر وخميسين» صححه الألباني في كتابه صحيح أبي داود.

كما جاء فضل خاص لصيام يوم عرفة دون هذه التسع قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن صيام يوم عرفة: «يكفر السنة الماضية والسنة القابلة» [رواه مسلم في الصحيح] وهذا لغير الحاج وأما الحاج فلا يسن له صيام يوم عرفة لأنه يوم عيد لأهل الموقف.

8- أنه يوم العيد لأهل الموقف قال النبي صلى الله عليه وسلم: «يوم عرفة ويوم النحر وأيام منى عيدنا أهل الإسلام» [رواه أبو داود وصححه الألباني].

9- عظم الدعاء يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة» [صححه الألباني في كتابه السلسة الصحيحة]. قال ابن عبد البر – رحمه الله - : وفي ذلك دليل على فضل يوم عرفة على غيره.

10- كثرة العتق من النار في يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: «ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة» [رواه مسلم في الصحيح].

11- مباهاة الله بأهل عرفة أهل السماء قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء» رواه أحمد وصحح إسناده الألباني].

12- التكبير: فقد ذكر العلماء أن التكبير ينقسم إلى قسمين: التكبير المقيد الذي يكون عقب الصلوات المفروضة ويبدأ من فجر يوم عرفة قال ابن حجر –رحمه الله- : "ولم يثبت في شيء من ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث وأصح ما ورد عن الصحابة قول علي وابن مسعود _ رضي الله عنهم_ أنه من صبح يوم عرفة إلى آخر أيام منى".
وأما التكبير المطلق فهو الذي يكون في عموم الأوقات ويبدأ من أول ذي الحجة حيث كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهم يخرجون إلى السوق يكبرون ويكبر الناس بتكبيرهما والمقصود تذكير الناس ليكبروا فرادى لا جماعة .

13- فيه ركن الحج العظيم قال النبي صلى الله عليه وسلم: «الحج عرفة» [متفق عليه].

هذا ما تيسر جمعه سائلاً الله أن يتقبل منا ومن المسلمين أعمالهم وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم.


رسومات كأنها حقيقيه

ستيف هانكس يجسد هذه














































































































































F16 هي البند السرى فى صفقة تبادل الجاسوس "إيلان"

صرحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن صفقة الجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل الذي سيتم تسليمه بعد ساعات لإسرائيل تتضمن بعض البنود السرية من ضمنها موافقة الولايات المتحدة بإمداد مصر بعدد من طائرات F16 الأمريكية الصنع ولفتت إلى أن مصر حاولت في السابق شراء هذا النوع من الطائرات خلال عهد الرئيس السابق مبارك لكنها فشلت في تنفيذ الصفقة بعد أن ضغطت إسرائيل على الولايات المتحدة.
وأوضحت الصحيفة أن الأيام الأخيرة شهدت لقاءات بين ممثلين مصريين وأمريكيين لوضع بنود صفقة الإفراج عن جرابيل في مقابل تحرير عدد من الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية، وتقرر خلالها إتمام صفقة الطائرات في مقابل السماح للولايات المتحدة بالتوسط بين مصر وإسرائيل لإنهاء الصفقة.


البند السرى صفقة تبادل الجاسوس


اعمال الرسام الماليزي Bram Lee قمة في الروعة


الاســـم: papu-01.jpg
المشاهدات: 201
الحجـــم: 16.5 كيلوبايت

الاســـم: papu-02.jpg
المشاهدات: 199
الحجـــم: 18.0 كيلوبايت

الاســـم: papu-03.jpg
المشاهدات: 202
الحجـــم: 8.4 كيلوبايت

الاســـم: papu-04.jpg
المشاهدات: 201
الحجـــم: 18.7 كيلوبايت

الاســـم: papu-05.jpg
المشاهدات: 198
الحجـــم: 16.4 كيلوبايت

الاســـم: papu-06.jpg
المشاهدات: 196
الحجـــم: 7.5 كيلوبايت

الاســـم: papu-07.jpg
المشاهدات: 197
الحجـــم: 12.0 كيلوبايت

اجمل الصور المرسومة ج 2

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة

اجمل الصور المرسومة