السبت، 23 يونيو 2012

لماذا كان النبي يكثر الصيام في شعبان ؟؟

عن أسامة بن زيد قال قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان قال ( ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)
.
لماذا كان يكثر الصوم في شعبان؟ يجيب العلماء عن ذلك بجوابين: الجواب الأول: وهو جواب الجمهور قالوا: قد جاء عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( هذا شهر يغفل الناس عنه ما بين رجب ورمضان )، يعلق على هذا بعض العلماء ويقول: أي: أن الناس كانوا يهتمون بصوم رجب، ويهملون شعبان، ويصومون رمضان، إذاً: صوم رجب مندوب إليه، وكان معلوماً لديهم، وهناك من السلف من كان يصوم شهر رجب وشعبان ورمضان، والبعض كان يكره ذلك؛ لأن فيه تشبيهاً لها برمضان، ويقول: يستحب أن يفطر من كلٍ من رجب، ومن شعبان بعض الأيام حتى لا يحاكي بهما رمضان، أما الجواب الثاني: فهو عن عائشة رضي الله تعالى عنها، قالت: كان ربما يجتمع عليه صلى الله عليه وسلم صيام الثلاثة الأيام من كل شهر؛ لأن صوم ثلاثة أيام من كل شهر من المندوبات، كما في حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه: ( أوصاني خليلي بثلاث: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى، وألا أنام حتى أوتر )، فصوم ثلاثة أيام تقول عائشة رضي الله تعالى عنها: ربما شغل عنها بسفر، أو بمشاغل أخرى فتتراكم عليه هذه الأيام الثلاثيات فكان يصومها في شعبان.
وهناك جواب ثالث وهو: أن زوجاته أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن كنَّ من أدركتها الدورة منهن في رمضان تفطر، ثم تؤخر قضاء أيام رمضان إلى أن يأتي شعبان، فيصمن ويقضين ما عليهن من رمضان في شعبان، فكان يصوم معهن إرفاقاً بهن، وقد جاء عن أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها أنها قالت: كنت يكون عليَّ القضاء من رمضان فلا أتمكن من قضائه إلا في شعبان لكثرة ما يصوم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلعله كان يصوم أكثر شعبان حتى يعطي الفرصة لزوجاته أن يصمن ويقضين ما عليهن من عدة أيام من رمضان، والله تعالى أعلم.
كتاب شرح بلوغ المرام للشيخ عطية

صور لمشجعات يورو 2012 !

اقدم لكم اكبر تجميعه من صور المشجعات لكافة الدول ليورو 2012

اترككم مع الصور












صور كريم بطل مسلسل فاطمة

صور الفنان التركي كريم إنجين إكيوريك هكذا هو اسمة بطل مسلسل فاطمة هذا المسلسل التركي الذي يحاكي قيام كريم ومعه ثلاثة شباب باغتصاب فتاة وهي التي تدعى فاطمة ومع حلقات المسلسل فيقوم كريم بالتزوج منها وقصة حب كبيرة بين الاثنين عندما يكتشفا سويا انه لم يشارك في اغتصابها يذكر ان اول مسلسل تلفزيوني لكريم كبطولة هو مسلسل فاطمة






































يا رجل,, علمني العشق كيف يكون !!

أيــها الرجــل بطقوــس الجنـون أتيتـك بكــل .....شجـون


لأرسـم تفــاصيل الــوجــع....... بــكل فــنون


لأخـط بكل الاقــلام كـامل العبـر والفـرح...... المدفـون


أيـها القابــعون في حنــايا الروح...... بكل عيــون


أبحــث عنــك ........منـذ غــادرتَ لاجــدك محــتل الجــفون


أيـها الجســد الثـاني لروحــي كفاكَ تجـوالاً بيــن....... الظـنون


أتيتــك ...... لارســم الفرح وأمــزج خمــر حبي لأبــد مفتــون


تــصعد بين لهـب أنفـاسي لتــحرق .....ما تبقى مـن

شوقٍ مجـنون !!


رجلا علمني العشق يكون

وأشتــــاق

وأشتـــاق


لارجـــع أشتـــاق..!!


الشــوق..


علــمني لحظة كيفـــ يكــون العـــشق..

حيــن تمـــوت المــشاعر ويبتهل الصـمت !

حيــن تحتلنا مشــاعر الغربـه بيـن ظنــون الفقــد..

علــمنـي ركــوب المـوج..

والوقوف أمــام أعــاصير الحب..

كيــف تــموت الاشواقفي قلــوب البــعــد..


رجلا علمني العشق يكون


آآه يــا من اسميــتك أنا !!


ورحــلت !!


حيــن أقســمت أن لـن تعـود !!


ســرابٌ أنــتَ !!

والمــوتُ فيك حقيـقه..!!

جنــون أنــت !!

والمــوتُ فيكَ أكبرـرْ جريــمه..!!

رجلا علمني العشق يكون


عيــناك سرــي !

وصــوت راحتــيكَ يبعـث بقلبــي السكــينه..!!


أحبـــك ك ك ك


كمــا لمْ أحــب أبــداَ فـي زمــن..!!

سكنــتني..... وعلمــتني..

يــاعيــون.....الشــوق

يا رمــزا..... للنبــضِ


رجلا علمني العشق يكون

سأرتــحل حين تعــود !!


لتجــدني

أيـــام.... قد عشــت على

أوتــار لحنــتها الريــاح في….بعــدكْ

في وقتِ نسيــت أن..... تخبرنــي

بــأن ....الريــاح غادره !

لا وثــوقَ…. بــها

رجلا علمني العشق يكون

أرحــل

كيفــما تشــاء

ولا تنســى يــوما

بأنك لقلبــي كنتَ الشقــاء !!


إرحــلْ !


إرحــلْ !


وانــسى لحــظة بأن من أحببــناهم قد نــكروا بأنَ يومــا



عشقناهم
 

عندما ينهار جدار الحب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندما ينهار جدار الحب ..ويصبح القلب كالبيت الخرب ..لا يدخله ضوء ولا حياة ..ويصير الجسد طريح الفراش ..أثقلته محبته للأخرين عن شفاء قلبه ...يتجرع الحسرات ويعض الأنامل انه فى يوم بنى هذا الجدار ..الذى كان محكوم عليه بلهدم مسبقاً ..ليجدهم يبنوا جداراً آخر ولكن ليس معه هو مع غيره ..يا للغفلة والخيبة التى يحملها كل من يجعل الناس همه وشغله الشاغل ..يا للحسرة على من نجعلهم قدوتنا وهم أول من يلقون بنا فى قارعة الطريق ...هؤلاء هم البشر !!!..طبعهم وسجيتهم الغالبة تضيع عند اغلبهم الحقوق والواجبات ..يسيرون خلف اهوائهم حتى عندما يسيرون فى طريقاً الى ربهم ..يخلطون الحق بالباطل ..ولكن الذكى الفطن من علم ان ما عند الله لا يضيع ابدااااااااً ولا ينفذ ...
اذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا
فارفع ملفك لمحكمة الأخرة
فان الشهود ملائكه
والدعوى محفوظة
والقاضي أحكم الحاكمين

عندما ينهار جدار الحب !!!

بالصور نيولوك لسوسن بدر مثير للجدل



ظهرت الفنانة سوسن بدر بلوك جديد ومثير عبر مجموعة من الصورة الجديدة، واللافت أن سوسن البالغة من العمر "54 عاما" ظهرت بلوك شبابي جديد يظهرها وكأنها فنانة شابة

وارتدت سوسن بدر خلال الصور مجموعة من الفساتين ذات الألوان والتصميمات المختلفة ، وبالرغم من أن سوسن قد قدمت في أعمالها الأخيرة أدوار متقدمة في السن، إلا أنها استطاعت أن تظهر أنوثتها في هذه الصور في محاولة منها أنها مازالت تجيد تقديم كافة الأدوار

الجدير بالذكر أن سوسن بدر حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية، عن دورها في فيلم "الشوق" للمخرج خالد الحجر.







 

هل يجوز الحلف بحياة الله

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

السؤال : عن حكم الحلف يقول وحياة الله لأعملن كذا فهل في هذا شيء ؟

الجواب : الحلف بحياة الله حلفٌ صحيح لأن الحلف يكون بالله أو بأي اسمٍ من أسماء الله أو بصفةٍ من صفات الله والحياة صفةٌ من صفات الله فإذا قال وحياة الله لأفعلن كذا وكذا كان يميناً منعقدةً جائزة وأما إذا حلف بحياة النبي أو بحياة الولي أو بحياة الخليفة أو بحياة أي معظم سوى الله -عز وجل- فإن ذلك من الشرك وفيه معصية لله -عز وجل- ورسوله وفيه إثم لقول النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك لقول النبي -صلى الله عليه وسلم- لا تحلفوا بآبائكم من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت وإنا نسمع كثيراً من الناس يقول والنبي لأفعلن كذا وحياة النبي لأفعلن كذا ويدعي أن هذا مما يجري على لسانه بلا قصد فنقول حتى في هذه الحال عود لسانك أن لا تحلف إلا بالله -عز وجل- واحبس نفسك عن الحلف بغير الله ثم إنه بهذه المناسبة أود أن أبين لأخواني المستمعين أنه لا ينبغي للإنسان أن يكثر الأيمان لأن بعض أهل العلم فسر قول الله تعالى : { واحفظوا أيمانكم } بأن المراد لا تكثروا الحلف وإذا قدر أن الإنسان حلف على شيء مستقبل فليقل إن شاء الله لأنه إذا قال إن شاء الله كان في ذلك فائدتان عظيمتان الفائدة الأولى أن هذا من أسباب تيسير الأمر الذي حلف عليه وحصول مقصوده والثاني أنه لو لم يفعل فلا كفارة عليه ودليل ذلك قصة سليمان النبي -عليه الصلاة والسلام- حين قال والله لأطوفن الليلة على تسعين امرأة تلد كل واحدةٌ منهن غلام يقاتل في سبيل الله فقيل له قل إن شاء الله فلم يقل اعتماداً على ما في نفسه من اليقين فطاف على تسعين امرأة فلم تلد إلا واحدةٌ منهن شق إنسان إي نصف إنسان فقال النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- لو قال إن شاء الله لم يحنث وكان دركاً لحاجته وأما الفائدة الثانية وهي أنه لو لم يفعل لم يحنث يعني لو حلف أن يفعل شيئاً فلم يفعل وقد قال إن شاء الله فإنه لا حنث عليه أي لا كفارة عليه لقول النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- من حلف فقال إن شاء الله فلا حنث عليه.


الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- .

النهي عن الصيام في النصف الثاني من شعبان

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

السؤال :/
هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان ؟ لأنني سمعت أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصيام بعد نصف شعبان ؟

الجواب :/
الحمد لله ‘‘ روى أبو داود (3237) والترمذي (738) وابن ماجه (1651) عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال : « إذا انتصف شعبان فلا تصوموا » . صححه الألباني في صحيح الترمذي (590) .
فهذا الحديث يدل على النهي عن الصيام بعد نصف شعبان ، أي ابتداء من اليوم السادس عشر.

غير أنه قد ورد ما يدل على جواز الصيام . فمن ذلك :
ما رواه البخاري (1914) ومسلم (1082) عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : « لا تقدموا رمضان بصوم يوم ولا يومين إلا رجل كان يصوم صوما فليصمه » .
فهذا يدل على أن الصيام بعد نصف شعبان جائز لمن كانت له عادة بالصيام ، كرجل اعتاد صوم يوم الاثنين والخميس ، أو كان يصوم يوما ويفطر يوما ، ونحو ذلك .

وروى البخاري (1970) مسلم (1156) عن عائشة -رضي الله عنها- قالت : « كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصوم شعبان كله ، يصوم شعبان إلا قليلا » . واللفظ لمسلم .

قال النووي :
قولها : « كان يصوم شعبان كله , كان يصومه إلا قليلا » الثاني تفسير للأول , وبيان أن قولها "كله" أي غالبه اهـ .
فهذا الحديث يدل على جواز الصيام بعد نصف شعبان ، ولكن لمن وصله بما قبل النصف.
وقد عمل الشافعية بهذه الأحاديث كلها ، فقالوا :
لا يجوز أن يصوم بعد النصف من شعبان إلا لمن كان له عادة ، أو وصله بما قبل النصف .
هذا هو الأصح عند أكثرهم أن النهي في الحديث للتحريم .
وذهب بعضهم –كالروياني- إلى أن النهي للكراهة لا التحريم .
انظر : المجموع (6/399-400) . وفتح الباري (4/129) .

قال النووي -رحمه الله- في رياض الصالحين (ص : 412) :
( باب النهي عن تقدم رمضان بصوم بعد نصف شعبان إلا لمن وصله بما قبله أو وافق عادة له بأن كان عادته صوم الاثنين والخميس ) اهـ .

وذهب جمهور العلماء إلى تضعيف حديث النهي عن الصيام بعد نصف شعبان ، وبناء عليه قالوا : لا يكره الصيام بعد نصف شعبان .
قال الحافظ : وقال جمهور العلماء : يجوز الصوم تطوعا بعد النصف من شعبان وضعفوا الحديث الوارد فيه, وقال أحمد وابن معين إنه منكر اهـ من فتح الباري . وممن ضعفه كذلك البيهقي والطحاوي .

وذكر ابن قدامة في المغني أن الإمام أحمد قال عن هذا الحديث :
( ليس هو بمحفوظ . وسألنا عنه عبد الرحمن بن مهدي , فلم يصححه ، ولم يحدثني به , وكان يتوقاه . قال أحمد : والعلاء ثقة لا ينكر من حديثه إلا هذا) اهـ
والعلاء هو العلاء بن عبد الرحمن يروي هذا الحديث عن أبيه عن أبي هريرة - رضي الله عنه- .

وقد أجاب ابن القيم -رحمه الله- في "تهذيب السنن" على من ضعف الحديث ، فقال ما محصله :
إن هذا الحديث صحيح على شرط مسلم ، وإن تفرد العلاء بهذا الحديث لا يعد قادحا في الحديث لأن العلاء ثقة ، وقد أخرج له مسلم في صحيحه عدة أحاديث عن أبيه عن أبي هريرة -رضي الله عنه- . وكثير من السنن تفرد بها ثقات عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ، وقبلتها الأمة وعملت بها . . ثم قال :
وأما ظن معارضته بالأحاديث الدالة على صيام شعبان ، فلا معارضة بينهما ، وإن تلك الأحاديث تدل على صوم نصفه مع ما قبله ، وعلى الصوم المعتاد في النصف الثاني ، وحديث العلاء يدل على المنع من تعمد الصوم بعد النصف ، لا لعادة ، ولا مضافا إلى ما قبله اهـ

وسئل الشيخ ابن باز -رحمه الله- عن حديث النهي عن الصيام بعد نصف شعبان فقال :
هو حديث صحيح كما قال الأخ العلامة الشيخ ناصر الدين الألباني ، والمراد به النهي عن ابتداء الصوم بعد النصف ، أما من صام أكثر الشهر أو الشهر كله فقد أصاب السنة اهـ مجموع فتاوى الشيخ ابن باز (15/385) .

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في شرح رياض الصالحين (3/394) :
وحتى لو صح الحديث فالنهي فيه ليس للتحريم وإنما هو للكراهة فقط ، كما أخذ بذلك بعض أهل العلم رحمهم الله ، إلا من له عادة بصوم ، فإنه يصوم ولو بعد نصف شعبان اهـ

وخلاصة الجواب :
أنه ينهى عن الصيام في النصف الثاني من شعبان إما على سبيل الكراهة أو التحريم ، إلا لمن له عادة بالصيام ، أو وصل الصيام بما قبل النصف . والله تعالى أعلم .
والحكمة من هذا النهي أن تتابع الصيام قد يضعف عن صيام رمضان .

فإن قيل : وإذا صام من أول الشهر فهو أشد ضعفا !
فالجواب : أن من صام من أول شعبان يكون قد اعتاد على الصيام ، فتقل عليه مشقة الصيام .
قال القاري : والنهي للتنزيه ، رحمة على الأمة أن يضعفوا عن حق القيام بصيام رمضان على وجه النشاط . وأما من صام شعبان كله فيتعود بالصوم ويزول عنه الكلفة اهـ .


والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب .

الأعمال التي تثقل ميزان المؤمن يوم القيامة والأعمال التي تخفف من الميزان

من عدل الله عز وجل أنه ينصب ميزانا يوم القيامة للحساب، ويزن فيه الأعمال من خير وشر، فالمؤمن يفرح بعمله الصالح، ويظهر فضله، والكافر يحزن ويتحسر، ويظهر ذله وخزيه، والميزان من الأمور الغيبية التي لا يعلم حقيقتها إلا الله، فالواجب على المسلم أن يؤمن به كما أخبر الله تعالى عنه
قال تعالى {ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين } (47) سورة الأنبياء

وقال عز وجل {فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون}{ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون} (102) (103) سورة المؤمنون

وقال تعالى {والوزن يومئذ الحق فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون}{ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم بما كانوا بآياتنا يظلمون} (8) (9) سورة الأعراف

وقال عز وجل {فأما من ثقلت موازينه}{فهو في عيشة راضية }{وأما من خفت موازينه}{فأمه هاوية } سورة القارعه


وقال الرسول عليه الصلاة والسلام ( يوضع الميزان يوم القيامة ، فلو وزن فيه السموات والأرض لوسعت ، فتقول الملائكة : يا رب ! لمن يزن هذا ؟ فيقول الله تعالى : لمن شئت من خلقي ، فيقولون : سبحانك ! ما عبدناك حق عبادتك )
الراوي: سلمان الفارسي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3626
خلاصة الدرجة: صحيح لغيره




ماهي الأعمال التي تثقل ميزان المؤمن يوم القيامة ؟

1- كلمة التوحيد (لا إله إلا الله )

عن عبدالله بن عمرو بن العاص أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إن نبي الله نوحا لما حضرته الوفاة قال لابنه : إني قاص عليك الوصية ، آمرك باثنتين و أنهاك عن اثنتين ، آمرك ب ( لاإله إلا الله ) ، فإن السموات السبع و الأرضين السبع لو وضعت في كفة ، و وضعت لا إله إلا الله في كفة ، رجحت بهن لا إله إلا الله ، و لو أن السموات السبع و الأرضين السبع كن حلقة مبهمة قصمتهن لا إله إلا الله ، و سبحان الله و بحمده فإنها صلاة كل شيء ، و بها يرزق الخلق ، و أنهاك عن الشرك والكبر ... الحديث)
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 134
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح


وقال صلى الله عليه وسلم (إن الله سيخلص رجلا من أمتي على رؤوس الخلائق يوم القيامة ، فينشر عليه تسعة وتسعين سجلا ، كل سجل مد البصر ، ثم يقول له : أتنكر من هذا شيئا أظلمتك كتبتي الحافظون ؟ قال : لا ، يارب ، فيقول : ألك عذر أو حسنة ؟ فيبهت الرجل ، فيقول : لا يارب ، فيقول : بلى ، إن لك عندنا حسنة واحدة ، لا ظلم اليوم عليك ، فتخرج له بطاقة فيها : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا عبده ورسوله ، فيقول أحضروه ، فيقول : يارب ، وما هذه البطاقة مع هذه السجلات ؟ فيقال : إنك لا تظلم ، قال : فتوضع السجلات في كفة ، ( والبطاقة في كفة ) قال : فطاشت السجلات ، وثقلت البطاقة ، فلا يثقل مع اسم الله شئ)
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 417
خلاصة الدرجة: صحيح


2-التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير , والولد الصالح يتوفى للمرء المسلم فيحتسبه

قال صلى الله عليه وسلم (كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله العظيم ، سبحان الله وبحمده)
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6406
خلاصة الدرجة: [صحيح]


وقال صلى الله عليه وسلم (الطهور شطر الإيمان ، والحمد لله تملأ الميزان)
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 418
خلاصة الدرجة: صحيح


وقال صلى الله عليه وسلم (التسبيح نصف الميزان ، والحمد لله يملؤه ، والتكبير يملأ ما بين السماء والأرض ... الحديث)
الراوي: رجل من بني سليم المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3519
خلاصة الدرجة: حسن


أيضا من الأعمال الثقيله في الميزان

قوله عليه الصلاة والسلام (بخ بخ لخمس ما أثقلهن في الميزان : لا إله إلا الله ، و سبحان الله ، و الحمد لله ، و الله أكبر ، والولد الصالح يتوفى للمرء المسلم فيحتسبه)
الراوي: ثوبان و أبو سلمة و أبو أمامة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2817
خلاصة الدرجة: صحيح



بمعنى أن ذكر الله عموما يثقل الميزان

قال صلى الله عليه وسلم (خلتان لا يحصيهما رجل مسلم إلا دخل الجنة ، وهما يسير ، ومن يعمل بهما قليل . قال ، قال رسول الله : الصلوات الخمس ، يسبح أحدكم في دبر كل صلاة عشرا ، ويحمد عشرا ، ويكبر عشرا ، فهي خمسون ومائة في اللسان ، وألف وخمسمائة في الميزان . وأنا رأيت رسول الله يعقدهن بيده . وإذا أوى أحدكم إلى فراشه أو مضجعه ، سبح ثلاثا وثلاثين ، وحمد ثلاثا وثلاثين ، وكبر أربعا وثلاثين ، فهي مائة على اللسان ، وألف في الميزان قال : قال رسول الله : فأيكم يعمل في كل يوم وليلة ألفين وخمسمائة سيئة قيل : يا رسول الله ، وكيف لا نحصيهما ؟ فقال : إن الشيطان يأتي أحدكم وهو في صلاته فيقول : اذكر كذا ، اذكر كذا ، ويأتيه عند منامه فينيمه)
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1347
خلاصة الدرجة: صحيح


3- حسن الخلق

(ما شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن ، وإن الله يبغض الفاحش البذيء)
الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2641
خلاصة الدرجة: صحيح


4- إتباع الجنازة حتى تدفن

قال صلى الله عليه وسلم (من تبع جنازة حتى يصلى عليها ، و يفرغ منها ، فله قيراطان ، و من تبعها حتى يصلى عليها ، فله قيراط ، و الذي نفس محمد بيده ، لهو أثقل في ميزانه من أحد) أحد بمعنى جبل أحد
الراوي: أبي بن كعب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6135
خلاصة الدرجة: صحيح


5- الوقف في سبيل الله

قال صلى الله عليه وسلم (من احتبس فرسا في سبيل الله ، إيمانا بالله ، وتصديقا بوعده ، فإن شبعه وريه وروثه وبوله في ميزانه يوم القيامة)
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2853
خلاصة الدرجة: [صحيح]





ماهي الأعمال التي يمكن أن تخسف بالميزان وتجعله خفيفا والتي يجب أن نحذرها ؟

1- الرياء

قال صلى الله عليه وسلم (إن أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر ، قالوا : و ما الشرك الأصغر ؟ قال الرياء ، يقول الله عز وجل لأصحاب ذلك يوم القيامة إذا جازى الناس : إذهبوا إلى الذين كنتم تراؤون في الدنيا فانظروا هل تجدون عندهم جزاء ؟ !)
الراوي: محمود بن لبيد الأنصاري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 951
خلاصة الدرجة: إسناده جيد


2- انتهاك الحرمات

قال صلى الله عليه وسلم (لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا قال ثوبان يا رسول الله صفهم لنا جلهم لنا أن لا نكون منهم ونحن لا نعلم قال أما إنهم إخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها)
الراوي: ثوبان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3442
خلاصة الدرجة: صحيح


3- ظلم العباد والسب والشتم والغيبة والضرب

عن عائشة رضي الله عنها قالت (جاء رجل ، فقعد بين يدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقال : يا رسول الله ! إن لي مملوكين يكذبونني ويخونونني ويعصونني ، وأشتمهم وأضربهم ؛ فكيف أنا منهم ؟ ! فقال رسول الله –صلى الله عليه وسلم - : إذا كان يوم القيامة ؛ يحسب ما خانوك وعصوك وكذبوك ، وعقابك إياهم ؛ فإن كان عقابك إياهم بقدر ذنوبهم ؛ كان كفافا لا لك ولا عليك ، وإن كان عقابك إياهم دون ذنبهم ، كان فضلا لك ، وإن كان عقابك إياهم فوق ذنوبهم ؛ اقتص لهم منك الفضل ، فتنحى الرجل وجعل يهتف ويبكي ، فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : أما تقرأ قول الله - تعالى - : ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين ؟ - ! ، فقال الرجل : يا رسول الله ! ما أجد لي ولهؤلاء شيئا خيرا من مفارقتهم ؛ أشهدك أنهم كلهم أحرار .)
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5494
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح


وقال عليه الصلاة والسلام (أتدرون ما المفلس ؟ قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع . فقال : إن المفلس من أمتي ، يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا . فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته . فإن فنيت حسناته ، قبل أن يقضى ما عليه ، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه . ثم طرح في النار)
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2581
خلاصة الدرجة: صحيح




ختاما : يجب علينا يا أحباب أن نحرص كل الحرص من الآن على الأعمال التي ثقل موازيننا ولنحذر أشد الحذر من الاعمال التي تخفف موازيننا

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ، وزنوا أنفسكم قبل أن توزنوا ، فإنه أخف عليكم في الحساب غدا أن تحاسبوا أنفسكم اليوم وتزينوا للعرض الأكبر ، { يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية }

كان صلى الله عليه وسلم يقول قبل النوم (بسم الله وضعت جنبي ، اللهم اغفر لي ذنبي ، واخسأ شيطاني ، وفك رهاني ، وثقل ميزاني ، واجعلني في الندي الأعلى) حديث إسناده صحيح

فلا تنسوا أن تقولوا هذا الدعاء قبل النوم

نسأل الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام أن يثقل موازيننا يوم القيامه وأن يجعلنا من الفائزين المقربين

طرق الشيطان الثلاثة التي يدخل منها على الإنسان

كل ذِي لب يعلم أَنه لَا طَرِيق للشَّيْطَان عَلَيْهِ إِلَّا من ثَلَاث جِهَات ::

أَحدهَا : التزيّد والإسراف فيزيد على قدر الْحَاجة فَتَصِير فضلَة وَهِي حَظّ الشَّيْطَان ومدخله إِلَى الْقلب وَطَرِيق الِاحْتِرَاز من إِعْطَاء النَّفس تَمام مطلوبها من غذَاء أَو نوم أَو لَذَّة أَو رَاحَة فَمَتَى أغلقت هَذَا الْبَاب حصل الْأمان من دُخُول الْعَدو مِنْهُ .

الثَّانِيَة : الْغَفْلَة فَإِن الذاكر فِي حصن الذّكر فَمَتَى غفل فتح بَاب الْحصن فولجه الْعَدو فيعسر عَلَيْهِ أَو يصعب إِخْرَاجه .

الثَّالِثَة : تكلّف مَالا يعنيه من جَمِيع الْأَشْيَاء.


ابن قيم الجوزية )

[ صرف الله عنا وعنكم شياطين الجن والإنس

عاجل وموثوق , الأحد المقبل اعلان العليا للانتخابات فوز محمد مرسي بانتخابات الرئاسة

أكدت مصادر من داخل اللجنة العليا للانتخابات لصحيفة اليوم السابع المصرية بأن اللجنة

ستعلن الأحد المقبل فوز الدكتور محمد مرسي بانتخابات الرئاسة , وذلك بعد سلسلة من الشد والجذب

السياسي بين المجلس العسكري والاحزاب المصرية وفي مقدمتها حزب الحرية والعدالة بشأن

سريان العملية الانتخابية والانتهاء من اعلان الفائز بالانتخابات , ومشاكل عديدة في المشهد السياسي

المصري تتمثل في عدة قرارات من بينها حل مجلس الشعب المصري .

مساعد وزير الداخلية ينضم للمعتصمين في التحرير ويؤكد علي المنصة ان الانفلات الامني كان مقصودا

اللواء عبد اللطيف البديني مساعد اول وزير الداخلية ينضم الي منصة ميدان التحرير ويقف وسط المعتصمين المطالبين بالشرعية في مليونية اليوم,
وقد قال اللواء البديني ان الانفلات الامني وقت ثورة 25 يناير كان متعمدا من جانب النظام السابق وان هذه حقيقة لا شك فيها,
واضاف اللواء البديني كما نقلت وكالة رصد للانباء ان الفريق شفيق وعد بعودة الامن لانه المتحكم في الانفلات.

مليونية اليوم كانت بعنوان عودة الشرعية وحملت العديد من الشعارات الهامة من اهمها : لا للضبطية القضائية, لا لحل البرلمان, وبالطبع: لا للاعلان الدستوري المكمل

أدمن المجلس العسكرى:سنقطع يد من تسول له نفسه إفساد العرس الديمقراطي فى حالة نجاح شفيق

هدد اليوم أدمن المجلس العسكرى فى صفحته على الفيسبوك كل من سوف يعترض على على نجاح مرشح بعينه فى جولة الإعادة وحيث أنه لم يعلن أحد إعتراضه حتى الآن أو قيامه بمظاهرات فى حالة نجاح محمد مرسى وأن كل الإعتراضات والتهديدات كانت بشأن نجاح أحمد شفيق فى الإنتخابات بذلك يمكن إعتبار أن هذا التهديد موجه للمعترضين على نجاح شفيق كذلك هذا التهديد يثير الريبة والشك فى نزاهة إنتخابات الإعادة والتى قد تاتى بعد ذلك كله بأحمد شفيق والسؤال الآن لماذا جاء هذا التهديد اليوم بعد تحول الكثيرين وإعلان الكثيرين تأييدهم المطلق لمحمد مرسى بعد أحكام اليوم ولماذا لم يتم هذا التهديد بعد إعلان نتيجة الإعادة وظهور هذه التهديدات من جهة العديد من الحركات الثورية فى حالة نجاح شفيق وقد جاء التهديد كالتالى
(مصــــــــر لا يهددهــــــــا أحــــــد
ــــــــــــــــــــــــــــــ​ـــــــــــــــــ

- تلاحظ في الآونة الأخيرة احتدام الصراع بين أنصار المرشحين لرئاسة الجمهورية عقب انتهاء نتيجة المرحلة الأولي وبدء الاستعداد لجولة الإعادة .. إن سعي أنصار المرشحين لتحقيق النصر في جولة الإعادة هو " حق مشروع لكل منهما " .. ولتحقيق هذا النصر لا يوجد إلا طريق واحد فقط هو صوت الناخب المصري الحر .. ولقد سبق ونبهنا .. خاطبوا الشعب المصري بكل فئاته وكلٌ بلغته التي تصل إلي قلبه ووجدانه .. طمئنوه ولا تقلقوه .. أشرحوا برامجكم بوضوح وبدقة وببساطة حتى تصل إلى كل فئات الشعب .. لتكن الدعاية حضارية تتناسب وعراقة وحضارة هذا الشعب .. ليكن الخطاب الإعلامي هادفاً وصريحاً دون تجريح أو إسفاف أو مزايدة .. لنترك للناخب حقه في أن يستمع ويفهم ويُقيِّم ويتخذ قراره عن ثقة واقتناع .. لقد وضعت مصر أقدامها على أول طريق الديمقراطية , ولن يستطيع أحد أن يعوق تقدمها لنهاية الطريق , لقد عرف الشعب طريقه ولن يستطيع أحد أن يضلله بعد اليوم ..
- أما لهواة التصريحات النارية والأبواق الكاذبة والتي مازالت تتحدث بلغة سئمها وكرهها الشعب عن اشتعال مصر ودمارها بعد الانتخابات في حالة فوز هذا المرشح أو ذاك , فنحن نقول لهم بكل صدق وصرامة .. مصر لا يهددها أحد .. مصر فوق الجميع .. قُطعت يد من تسول له نفسه أن يحاول بث القلق والخوف في قلوب المصريين ولا يوجد وصي على هذا الشعب بعد اليوم , ومن يتحدث عليه أن يقول أنا ولا يقول الشعب .. لقد صبرنا وثابرنا طويلاً حتى نصل إلى نهاية العُرس الديمقراطي بانتخاب الرئيس أياً كانت هويته الحزبية , فهو مصري واختاره المصريون , ولن نسمح بإفساد العُرس مهما كانت التضحيات , فأمن وسلامة مصر وشعبها أمانة نعتز بها ونقدم أرواحنا فداءً لها .

عاشت مصر وعاش شعبها وعاشت قواتها المسلحة) 

''العليا للانتخابات'' ترفض 380 طعناً من مرشحي الرئاسة

انتهت اللجنة العليا للانتخابات من كتابة حيثيات رفضها لـ 380 طعناً ، قدمها الفريق أحمد شفيق المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية ، ومنافسه الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الاخوان المسلمين.

وقالت اللجنة في حيثيات حكمها ، أن القانون ينص على تقديم الطعون أمام اللجنة العامة خلال 48 ساعة ، إلا أن الطاعنين قدموها أمام اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية وهو ما يعد مخالفة قانونية ، وهو ما رأت اللجنة أن هذة الطعون قد شابها خطأ إدارى يمنع نظرها كما قالت اللجنة في أسباب رفضها لهذه الطعون ، أن الطعون الموجودة لا تؤثر على نتيجة الانتخابات.
وبالنسبة للطعن المقدم بشأن البطاقات المسودة لصالح أحد المرشحين ، فقد أكدت اللجنة أن هذه البطاقات تم إستبعادها جميعا من الفرز ، وبالتالي فإنه لا جدوى من نظر هذا الطعن أما الطعن الخاص بضبط مليون بطاقة مسودة تم إستخدامها لصالح أحد المرشحين في القليوبية ، قالت اللجنة العليا للإنتخابات ، أن هذا الطعن غير جائز عقلاً لأن الأصوات التى حصل عليها المرشح المطعون ضده لا تتعدى مليون بطاقة.

أما الطعن الخاص بإعادة الإنتخابات فى 14 محافظة على أساس ثبوت تزوير فيها قالت اللجنة العليا للإنتخابات أن هناك مبدأ ، فقد رفضت اللجنة هذا الطعن فى الأساس وستسلم اللجنة العليا هذة الحيثيات خلال الأيام المقبلة كرد على الطعون المسلمة منهم.

الخميس، 21 يونيو 2012

صور دنيا سمير غانم 2012



 

دنيا سمير غانم 2012

دنيا سمير غانم 2012


دنيا سمير غانم 2012

دنيا سمير غانم 2012


دنيا سمير غانم 2012

صور اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر


اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني




اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني





اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني





اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني




اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني



اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني




اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني




اغراء الفنانة المثيرة دومينيك حوراني بالاحمر ,اجمل دومينيك حوراني

جديد صوراللفنانة الجميلة حليمة بولند


حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة



حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة




حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة




حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة





حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة




حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة




حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة





حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة





حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة




حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة




حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة



حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة





حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة




حليمة بولند اجدد حليمة بولند جديد للفنانة الجميلة حليمة