السبت، 23 يونيو 2012

''العليا للانتخابات'' ترفض 380 طعناً من مرشحي الرئاسة

انتهت اللجنة العليا للانتخابات من كتابة حيثيات رفضها لـ 380 طعناً ، قدمها الفريق أحمد شفيق المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية ، ومنافسه الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الاخوان المسلمين.

وقالت اللجنة في حيثيات حكمها ، أن القانون ينص على تقديم الطعون أمام اللجنة العامة خلال 48 ساعة ، إلا أن الطاعنين قدموها أمام اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية وهو ما يعد مخالفة قانونية ، وهو ما رأت اللجنة أن هذة الطعون قد شابها خطأ إدارى يمنع نظرها كما قالت اللجنة في أسباب رفضها لهذه الطعون ، أن الطعون الموجودة لا تؤثر على نتيجة الانتخابات.
وبالنسبة للطعن المقدم بشأن البطاقات المسودة لصالح أحد المرشحين ، فقد أكدت اللجنة أن هذه البطاقات تم إستبعادها جميعا من الفرز ، وبالتالي فإنه لا جدوى من نظر هذا الطعن أما الطعن الخاص بضبط مليون بطاقة مسودة تم إستخدامها لصالح أحد المرشحين في القليوبية ، قالت اللجنة العليا للإنتخابات ، أن هذا الطعن غير جائز عقلاً لأن الأصوات التى حصل عليها المرشح المطعون ضده لا تتعدى مليون بطاقة.

أما الطعن الخاص بإعادة الإنتخابات فى 14 محافظة على أساس ثبوت تزوير فيها قالت اللجنة العليا للإنتخابات أن هناك مبدأ ، فقد رفضت اللجنة هذا الطعن فى الأساس وستسلم اللجنة العليا هذة الحيثيات خلال الأيام المقبلة كرد على الطعون المسلمة منهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق