الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

عشرة خصال لمرافقة النبي صلى الله عليه وسلم إلى الجنة




1-كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
لقوله صلى الله عليه وسلم: أقربكم مني منزلة يوم القيامة أكثركم علي صلاة في الدنيا.
وقال أيضا :أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة.
2- المحبة الصادقة للرسول صلى الله عليه و سلم
عن انس رضي الله عنه أن رجلاً سأل النبي صلى الله عليه وسلم
متى الساعة يا رسول الله ؟قال :و ما أعددت لها؟ قال ما أعددت لها كثير من صلاة ولا صوم
ولا صدقة ولكني أحب الله و رسوله ,فقال: أنت مع من أحببت.
3-طاعة الله و رسوله
قال الله تعالى: ومن يطع الله و رسوله فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين و الصديقين
و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً.
4-حسن الخلق
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
ألا أخبركم بأحبكم إلي و أقربكم مني يوم القيامة فسكت القوم فأعادها مرتين أو ثلاث
فقالوا: نعم ,قال :أحسنكم خلقاً.
5-إحياء سنة النبي صلى الله عليه و سلم
قال أنس رضي الله عنه قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم:
يا بني إن قدرت أن تصبح و تمسي و ليس في قلبك غش لأحد فافعل
ثم قال لي: يا بني ذلك من سنتي و من أحيا سنتي فقد أحبني ومن أحبني كان معي في الجنة .
6- كثرة السجود لله تعالى
عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد لله سجدة إلا رفعك الله بها درجة وحط عنك خطيئة.
7- التاجر الأمين الصدوق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :التاجر المسلم الصدوق الأمين مع النبيين و الصديقين و الشهداء يوم القيامة.
8- كفالة اليتيم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :أنا و كافل اليتيم كهاتين في الجنة -وأشار بالسبابة و الإبهام-
9- امرأة مات عنها زوجها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :أنا و امرأة ذات منصب وجمال توفى عنها زوجها حبست نفسها
على أيتامها حتى كبروا أو تزوجوا أو ماتوا كهاتين يوم القيامة معي في الجنة .
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
10- من عال جاريتين حتى تدركا جاء يوم القيامة أنا و هو كهاتين
وقال أيضا:
من عال ابنتين أو ثلاث بنات أو أختين أو ثلاث أخوات حتى يمتن
أو يموت عنهن كنت أنا و هو كهاتين و -أشار بالسبابة و الإبهام


عشرة خصال لمرافقة النبي الله

0 التعليقات:

إرسال تعليق